Home

آثار بني إسرائيل في مصر

أدلة قياسية على عيش بني إسرائيل في مصر والآن أُقدّمُ أدلةً قياسيةً على عيش بني إسرائيل في مصر: 1. يعترف هؤلاء المنكرون أنفسهم بأن اسم موسى موجودٌ في اللغة المصرية القديمة والسبب الرئيسي وراء عدم اقتناع معظم علماء الآثار بالحقيقة التاريخية لقصة خروج اليهود من مصر، كما وردت في التوراة، هو الغياب التام لما يشير إلى وجود بني إسرائيل لدى المصريين القدامى. الفراعنة حافظوا على تاريخهم بكل عناية في النقوش والمخطوطات والمراسلات التاريخية

وتابع: لا يوجد دليل فى الآثار على ذلك، يوجد دليل واحد على وجود بنى إسرائيل فى مصر وهى لوحة مرنبتاح فى المتحف المصرى

يقول عالما الآثار إسرائيل فينكلستاين ونيل آشر سيلبرمان إنه بينما وجد علم الآثار آثارًا تركتها مجموعات صغيرة من الصيادين وجامعي الثمار في سيناء، لا يوجد دليل على الإطلاق على وجود عدد كبير من الأشخاص الموصوف في قصة الخروج: الاستنتاج - أن الخروج لم يحدث في ذلك الوقت. إذا ما رجعنا إلى النصوص المقدسة التي تناولت حادثة خروج بني إسرائيل من مصر، والكتابات الشارحة لها، لوجدنا أن هناك اتفاقًا في الخطوط الرئيسة للأحداث التي وقعت بين دخول بني إسرائيل مصر وخروجهم منها. بحسب العهد القديم، فإن المدة التي قضاها بنو إسرائيل في مصر، تتراوح بين 400 عام.

10- حكومة إثيوبيا التي رفعت سعة سد النهضة من (11 مليار متر مكعب عام 2010) لــ (799 مليار متر مكعب صبيحة سقوط حسني مبارك الكنز الإستراتيجي للصهاينة) تحمل لمصر وشعبها كل (الكراهية) فمصر في التراث الإثيوبي هي مصر فرعون الذي إستعبد بني إسرائيل وسخرهم وقتل أبنائهم . الرأي الأول: أن ما جاء في (تك 15: 13) بأن مدة تغرب بني إسرائيل في مصر 400 من باب التقريب، وفي (خر 12: 40) حدد الوحي المدة بالضبط وهي 430 سنة. الرأي الثاني: المدة الأولى التي أمضاها بنو إسرائيل في مصر حتى موت فرعون الذي كان يعرف يوسف ثلاثون سنة، لم يكن فيها ثمة اضطهادات لبني إسرائيل رسومات و التماثيل في الاثار الفرعونية لاتشبه المصريين الان الأنف الافريقي والشفايف الغليظه واللون الاسمر للسودانيين بنى اسرائيل تركوا مصر وذهبوا الى الارض المباركة المقدسة..

ويقسم الكتاب حياة بنى إسرائيل فى مصر إلى ثلاث مراحل، الأولى من مجىء سيدنا يوسف إلى مرحلة مواجهة الملكة حتشبسوت لبنى إسرائيل، واستمرت هذه المرحلة نحو 110 أعوام، وأعادت حملة حتشبسوت المعابد الشمالية المصرية إلى حظيرة الوثنية، وممارسة شعائرها القديمة، ونبهت سلطة الحكم إلى. وتشير التوراة إليهم أيضاً باسم بني إسرائيل أو بني يعقوب. بعدما تكاثر أبناؤهم خلال الخروج من مصر، ظلت التوراة تشير إليهم بـ بني إسرائيل. في المدراش، تفسير التوراة اليهودي. الخروج ولاحقا

عالم آثار إسرائيليٍّ ينفي قصة خروج اليهود بقيادة النبي

  1. وأشار ريحان إلى أنه من خلال تحقيقه الأثري لرحلة خروج بني إسرائيل بسيناء وتحديد محطات الخروج بها أنها تبدأ بعيون موسى، حيث تفجرت الإثنتى عشرة عينًا وتقع على بعد 35 كم من نفق الشهيد أحمد حمدي ثم منطقة سرابيت الخادم حين طلب بنو إسرائيل من نبي الله موسى أن يجعل لهم إلها ثم.
  2. في رحلته مع بني إسرائيل، في طريق العودة من مصر إلى مدين، كانت ترافق موسى عليه السلام أمّة بأسرها بما لها وما عليها، وأكثرها من غير المؤمنين وغير المطيعين لله تعالى وله عليه السلام، مما جعل.
  3. كما نقلت الصحيفة عن إسرائيل فينكلشتاين الأستاذ بجامعة تل أبيب، والذي وصفته هاآرتس بأنه أحد كبار علماء الآثار في الكتاب المقدس في إسرائيل، قوله إن قصة الخروج في الكتاب المقدس لا تعكس الحقيقة الأساسية المتمثلة في أن كنعان كانت تحت سيطرة مصر، بل يؤكد أنها كانت مقاطعة سكنها.
  4. وقالت دكتور دافنا بن تور، قيمة على الإثار المصرية في متحف إسرائيل في القدس، في محادثة هاتفية أنه تم استخدام وإعادة إستخدام الجعارين كل الوقت لأنه كان لديها قيمة سحرية. وعثر علماء الآثار.
شبه جزيرة سيناء، سهل الراحة، شمال دير سانت كاترين

عالم آثار إسرائيلي ينفي قصة خروج اليهود بقيادة موسى من مصر

مع ذكر تاريخ بني إسرائيل منذ نشأتهم إلى دخولهم أرض الميعاد (من سنة ١٩٢١ إلى ١٤٥٠ق.م) إن أهم أنباء هذه البلاد قديمًا تغرب بني إسرائيل فيها مدة أربعين سنة على ما نراه مفصلًا في أسفار موسى الخمسة. افتتح مؤخراً معبد إلياهو هانبي الذي يُعد من أقدم وأشهر معابد اليهود في الإسكندرية بعد عامين من عمليات الترميم. ويُنسب المعبد إلى النبي إلياهو هانبي، وهو أحد أنبياء بني إسرائيل الذي عاش في القرن الثامن قبل الميلاد رؤية جديدة لعلم الآثار لإسرائيل القديمة وأصل نصوصها المقدسة الذي نشر عام 2001، وجود أي أثر لليهود القدماء في الآثار المصرية بقولهما ليس لدينا أي دليل، ولا حتى كلمة واحدة، عن بني إسرائيل الأوائل في مصر: لا في النقوش الضخمة على جدران المعابد، ولا في نقوش القبور، ولا في. علماء آثار يهود يقولون إن خروج النبي موسى وبني إسرائيل من مصر أسطورة اختلقت لأهداف سياسية وتاريخ الاستيطان الإنساني في سنوات التيه في سيناء لم يبدأ قبل القرن السابع ميلادي

من الآثار التي يزعمون أنها تقوي تفسيرهم وجود مجموعة من الأحجار الضخمة يقولون إنها منصة العجل الذي عبده بنو اسرائيل ومرسوم عليها أكثر من صورة للعجل، بالإضافة إلى مقابر ضخمة بها شواهد القبور بالآلاف، ورسوم للشمعدان السباعي (مينوراه) وآثار يهودية وانتشار رسم نعل الصندل. نقل الأثار يدمر مصداقية الموقع والمكان الأثري وهذا هو المطلوب من اسرائيل حتى ينسجم مع الأكاذيب التي حوتها كتبهم كالتوراة وغيرها من تزوير ان اماكن مصر القديمة التي نشأ فيها بنو اسرائيل منذ 3700سنة ثم هربوا مع موسى هذا الأماكن هي الضامن الوحيد والشاهد على اكاذيب اسرائيل

هَذِهِ \للَّيْلَةُ هِيَ لِلرَّبِّ. تُحْفَظُ مِنْ جَمِيعِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي أَجْيَالِهِمْ. (سفر الخروج: 12/ 40 ـ 43). والمؤرخون قرروا أن استقدام سيدنا يوسف لأبويه وأهله من فلسطين إلى مصر كان. كما أن ثمة غيابا تاما لمملكة بني إسرائيل في السجل الأثري لمصر والعراق، باستثناء لوح مرنبتاح المصري قبل عصر بني إسرائيل بقرون، ويقول النقش وإسرائيل أصبح عقيما، غير أن هناك من يرجح أن الاسم كان يطلق على جنوب شرق المتوسط، ولا علاقة له بفلسطين الحالية نظرا للفجوة التاريخية وترى الصحيفة أن هناك مخاوف مصرية بسبب حالة الانفتاح الكبيرة في العلاقات بين تل أبيب وأبوظبي، وتحوّل.

ويتابع الدكتور ريحان بأن الإدّعاء بأن الذى سخّر بنى إسرائيل فى بناء مدينة رعمسيس هو رمسيس الأول هى مغالطة تاريخية، لأن الأدلة الأثرية تثبت أن الذى شيد بررعمسيس هو رمسيس الثانى لتكون عاصمة حربية فى شرق الدلتا لقربها من ميادين حروبه فى الشام، والإدّعاء بأن إخناتون خرج ببنى. الأهلي يتعادل مع الإسماعيلي ويفرّط فى قمة الدوري للزمالك وزيرة التجارة: إنشاء 13 مجمعا صناعيا معظمها فى مدن الصعي فربنا قال ان بنى إسرائيل كثرة فى الأرض .وعندما نقول نحن السودانيون العرب هويتنا هى هوية بنى إسرائيل ، فهذا ليس نبذ ولا عار ولا تقليل من الهوية ، بل هو شرف عظيم وهو شرف بنى أبناء النبوة بنى. أما الباحث في مجال الآثار سرحان صبيح البلوي، فيرى أن تسلسل قصة سيدنا موسى عليه السلام يجعل من فرضية اختياره لمدين ملجأ لبني إسرائيل فرضية منطقية، كونه يعرف هذه المنطقة ويضمن الأمن فيها، لأنه عاش فيها من قبل أثناء خروجه الأول من مصر، كما أن أحداث قصة سيدنا موسى تؤكد أن موقع.

حل الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، اليوم الاثنين، ضيفًا على برنامج « مصر أرض الأنبياء وفقا للكتاب المقدس ، أمر الله موسى أن يخرج بني إسرائيل من مصر عندما تحدث اليه عند العليقة الملتهبة التى على الرغم من وجود النار الا انها لم تتأثر بلهيبها. وقامت الإمبراطورة هيلينا ، والدة قسطنطين الكبير (272-337 م) ، أول.

حواس: ربط الدين بالآثار خطأ

تيه - ويكيبيدي

حياة بنى إسرائيل فى مصر بين حقائق الدين ومصادر التاريخ. يتناول مؤلف الكتاب هشام سرايا موضوعا شغل الكثيرين على مر الزمن وأثار الكثير من الجدل، هو قصة بنى إسرائيل (نشأة، وموطنا وحضارة وأديانا. إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصرية آلتسجيل مجانا! هيئة الآثار المصرية أعلنت في بيان أصدرته في الأسبوع الماضي باللغة العربية، أنه تم الحفر على الحجر، الذي تم اكتشافه. أما عن حياة أحفاد سيدنا يعقوب فى مصر، فقد أكد الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، أن فرعون نفسه تزوج من بني إسرائيل آسيا بنت مزاحم فلم يكن هناك حرج من التعامل مع بنى إسرائيل فى الزواج. كما ذكروا في القرآن باسم بني إسرائيل نسبة إلى جدهم الأول نبي الله يعقوب وقد جاءوا إلى مصر في فترة الهكسوس وعاشوا بمصر في أرض جوشن أو جاسان المعروفة الآن بوادي الطميلات وهو الوادي الزراعي.

خروج بني إسرائيل من مصر: قراءة في النصوص المقدسة ووثائق

7 ـ صمت الآثار المصرية عن قصة بني إسرائيل; الباب الثالث : موسى وبني إسرائيل منذ انفلاق البحر وحتى موت موسى عليه‌السلام; الفصل الأول : بنو إسرائيل في سيناء; 1 ـ محاولة الردة الأولى وعبادة الأصنا بنو إسرائيل في القرآن الكريم. يَنبغي لنا أن نقف على حقيقة أو مَضمونٍ مِن مَضامين هذا الصِّراع بين الحقِّ والباطل، ونقف مع آيات القرآن الكريم، والتي تَلفِت النَّظَر إلى العديد مِن الآيات التي تتحدَّث عن اليهود أو بني. خروج بني اسرائيل كان سنة 1438 ق م اي في عهد تحتمس الثالث و لا يوجد اي دليل او مستندات علي تواجد سيدنا يوسف (س) و لحق به بني اسرائيل في مصر و لا صراع او عبودية او أدلة علي المصائب التي حلت قبل الخروج مواقع اثريه فى مصر‏ (2 ص) صفحات تصنيف «اثار مصر» 150 الصفحات دول فى التصنيف ده، من اجمالى 150 دخل بنو إسرائيل مصر ضمن قبائل الهكسوس، التي زحفت على البلاد إثر مجاعة ضربت مناطق غرب آسيا. وأمكن تحديد ذلك بعام 1730 قبل الميلاد. وكان أول من دخل إلى مصر من بني إسرائيل [بنو يعقوب] النبي (يوسف)

آثار سد النهضة على مصر - د

وأكدت في حينها وزارة الآثار، أنها لن تتوانى عن ترميم الآثار اليهودية في مصر، باعتبارها آثارا مصرية لابد من حمايتها طبقا لقانون حماية الآثار، كما أنها تمثل جزءا من التراث المصري، على حد وصفها وأهم هذه المقابر مقبرة ( الخروج ) التي تحكى رسومها قصة خروج بنى إسرائيل من مصر يتبعهم فرعون بجنوده , وتليها مقبرة ( السلام ) وفيه صور ليعقوب والسيدة العذراء والقديسين بولا وتكلا , وتوجد على. مملكة إسرائيل هو اسم مملكة جاء ذكرها في التوراة كمملكة لجميع أسباط بني إسرائيل الإثني عشرة، سماها باحثو التوراة بـمملكة إسرائيل الموحدة للتفريق عن المملكتين التين انفصلتا عنها لاحقًا، مملكة إسرائيل ومملكة يهوذا فالأدلة الأثرية بخصوص أصول بني إسرائيل تؤكد أنها كنعانية، وليست مصرية، وتغلق الباب أمام أي احتمال للخروج من مصر أو رحلة الأربعين عامًا في صحراء سيناء اللذين يقول بهما أتباع مدرسة كوبنهاغن

كم مكث بنو إسرائيل في مصر؟ 400 سنة أم 430 أم 215؟ - كتاب

  1. - يرى فرعون و ملأه فى دعوة سيدنا موسى لفرعون أن يرسل معه بنى اسرائيل خارج مصر انها دعوة لإخراجهم هم أيضا من مصر كم ورد (حَقِيقٌ عَلَىٰ أَن لَّا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ ۚ قَدْ.
  2. تجلَّت الآثار المترتبة على التدخلات الإسرائيلية في ملف مياه حوض نهر النيل بشكل كبير خلال الفترة التي بقي فيها زيناوي رئيسًا للوزراء في إثيوبيا؛ حيث استغلت إسرائيل معارضة رئيس الوزراء.
  3. تأتي أهمية أرض مدين لليهود بناء على تفسيرات من التوراة تشير إلى أنها الأرض التي هرب إليها بنو إسرائيل من مصر، وعاشوا فيها بعد نجاتهم من فرعون، وهم يرفضون الرواية السائدة في مصر التي تقول إن الهروب كان إلى سيناء حيث.

رسومات و التماثيل في الاثار الفرعونية لاتشبه المصريين

  1. السياحة الروحية فى مصر كنز ينتظر كسوة صنعت للكعبة داخلها حيث استمر العمل بها حتى عام 1962م علاوة على آثار شارع المعز لدين الله الإسلامية وبخصوص الطرق التاريخية الدينية فهناك طريق خروج بنى.
  2. كما أن ثمة غيابا تاما لمملكة بني إسرائيل في السجل الأثري لمصر والعراق، باستثناء لوح مرنبتاح المصري قبل عصر بني إسرائيل بقرون، ويقول النقش وإسرائيل أصبح عقيما، غير أن هناك من يرجح أن الاسم.
  3. دعا باحث مصري متخصص في علوم الآثار إلى مقاضاة إسرائيل دوليا ومطالبتها بتعويضات تاريخية عن سرقة آثار مصرية.
  4. ربما كان ذلك هو الرأي الأقرب إلى الصواب، إلا أن موضوع خروج بني إسرائيل من مصر سيظل من أحد أسرار الحضارة الفرعونية التي تشغل فكر المتخصصين في مجالات كثيرة، سواء الآثار أو التاريخ أو الدين.
  5. كذلك ذكر في التوراة خروج الإصحاح السادس(11:10) ثم كلم الرب موسى قائلا * أدخل قل لفرعون ملك مصر أن يطلق بنى إسرائيل من أرضة * وفى نفس الإصحاح(13) فكلم الرب موسى وهارون وأوصى معهما إلى بنى إسرائيل.

كتاب مصرى يفجر مفاجأة حضارة الـ7 آلاف سنة

موشيه ديان اعترف بسرقة الآثار المصرية في سيناء.. صور. نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم مقالاً حول إنها التقطت صوراً لوزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه ديان 1967 - 1974 خلال سرقته آثارا مصرية من سيناء المحتلة. ‎بني اسرائيل نيوز‎, Amman, Jordan. 2.2K likes. ‎موقع اخباري عربي (مطروح للاستثمار) ذا محتوى حصري ،يختص بالشان الاسرائيلي واليهودية، يراس تحريره الخبير @AymanHunaiti ما الذي يسعى إليه كاتب مصري حين يعيد كتابة قصة موسى وبني اسرائيل في مصر، استنادا إلى برديات مصرية عثر عليها في مقبرة توت عنخ آمون، حسب ما يدعي. يتضح الأمر حين نعرف أن علماء الآثارالمصريين لم.

بنو إسرائيل - ويكيبيدي

خبير آثار يرصد رحلة خروج بني إسرائيل من سيناء مصراو

- مكانة بني إسرائيل العالية في الحكومة السابقة (الهكسوس)، وكانت غربية أدت إلى ظهور هذا العداء على أرض مصر لبني إسرائيل. - وأيضاً وضع بني إسرائيل الخاص بهم، كالعزلة والتكاثر المستمر أرض مصر ملك بني إسرائيل في القرآن في هذا المقال سنتطرق إلى موضوع شائك ومهم جدا لكل من المسلمين ، اليهود ، والعرب ، الأرض الموعودة كانت دائما مرتبطة بنظريات المؤامرة الصهيونية التي تسعى إلى تأسيس دولة إسرائيل في منطقة.

مصراوي يزور قبر النبي الذي حبس الله له الشمس وأخرج بني

تاريخ وجغرافيا بني إسرائيل في القرآن - طريق الإسلا

هاآرتس: خروج بني إسرائيل والنبي موسى من مصر أسطورة هدفها

أما في التوراة: فقد استخلص بعض المحققين بأن اسم فرعون مصر في ذلك الوقت هو رمسيس الثاني؛ لأنه في عهده سخر بني إسرائيل بعمل الطوب، وقاموا ببناء مدينتي (مخازن فيثوم ورمسيس)، كما جاء في الفقرة 11. موسى يقود بني اسرائيل ويخرجهم من مصر حيث يتجولون في الصحراء 40 سنة. انزال التوراة والوصايا العشر في طور سيناء: القرن ال13 والقرن 12: ابناء اسرائيل يستقرون في ارض اسرائيل: 1020: تاسيس المملكة. هل لليهود آثار في مصر ؟ لا يكون يهود العالم شعباً واحداً أو أمة واحدة أو وحدة جنسية منسجمة بالمعنى السليم, وليس هذا الرأي وليد التعصب أو العنصرية أو بدافع من معاداة السامية المزعومة, وإنما هو رأى علماء الأجناس و. وقد زادت هجرة اليهود إلى مصر في عهد محمد علي الذي شجعهم على القدوم، كما تمتعوا في عهد الخديوي إسماعيل بكل الامتيازات الأجنبية، وقبل تأسيس إسرائيل عام 1948، كان يعيش نحو 75 ألف يهودي في. 1061 - حدثني يونس بن عبد الأعلى قال، أخبرنا ابن وهب قال، أنبأنا ابن زيد قال: كان طعام بني إسرائيل في التيه واحدا , وشرابهم واحدا. كان شرابهم عسلا ينـزل لهم من السماء يقال له المن , وطعامهم طير يقال.

إكتشاف جديد لآثار فرعونية تسلط الضوء على نفوذ الفراعنة في

وعلى عكس الدول الأخرى، أعادت إسرائيل في سبيل إطار توطيد العلاقات مع النظام المصري بعض الآثار المصرية إلى مصر عدة مرات، حدث ذلك في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، حيث أقر وزير الآثار المصري، خالد. لترميم آثار يهودية في مصر!! تلقت القاهرة مقترحا إسرائيليا لإعادة ترميم أحد المواقع الأثرية في منطقة الفسطاط. ذات صلة; أين يوجد جثمان فرعون; أين جثة فرعون الآن; رمسيس الثاني. رمسيس الثاني المعروف باسم الفرعون، وهو ملك مصر الذي حكمها في زمن سيدنا موسى، وكان أكثر الفراعنة بطشاً وظلماً خاصة لبني إسرائيل، ووصل فيه الأمر إلى الدعاء. رصد الدكتور حسين دقيل الباحث المتخصص فى الآثار اليونانية والرومانية كتاب جديد يكشف عن مخطط دولى لسرقة آثار مصر وهو كتاب باللغة الإنجليزية صدر منذ يومين بعنوان A World Beneath the Sands: The Golden Age of Egyptology أي (عالم تحت الرمال: العصر.

العرب اليوم - الرئيسية

في نفس اليوم، الإثنين الماضي، رد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرلمان، على الواقعة مهاجمًا تغيير اسم اللوحة، من خلال حسابه الخاص بموقع «فيس بوك»: «لا يكفى إعادة تسمية لوحة (مرنبتاح) فى المتحف المصرى بلوحة (إسرائيل. أثار إعلان إسرائيل عن اكتشاف حجر عليه نقوش باللغة الهيروغليفية (المصرية القديمة)، في قاع البحر المتوسط تساؤلات عدة حول مصدره، وكيف وصل الحجر الذي يعود عمره إلى نحو 3400 عام تقريبا إلى السواحل الإسرائيلية، ويرجح أن تعود.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، موشيه ديان، عكف على سرقة الآثار المصرية في سيناء، بعدما كان يشرف بنفسه على أعمال الحفر للكشف عن الآثار في سيناء ففرج الله ديب، في كتابه اليمن وأنبياءُ بني إسرائيل: هل جاء المسيح إلى صنعاء؟، يسجِّل أنّه اعتمد على ما قدّمه علمُ الآثار في الكيان الصهيونيّ، وخصوصًا في تسفيه نظريّة أرض الميعاد في فلسطين ولفت الدكتور ريحان إلى الآثار المرتبطة بنبى الله موسى وقومه والمعاصرة لتاريخ مصر القديمة والتى وقعت أحداثها فى مصر بين ضفتى النيل وسيناء ففى الآية 60 من سورة البقرة ذكرت عيون موسى }وَإِذِ. والسبب الرئيسيّ وراء عدم اقتناع معظم علماء الآثار بالحقيقة التاريخيّة لقصة خروج اليهود من مصر، كما وردت في التوراة، هو الغياب التّام لما يشير إلى وجود بني إسرائيل لدى المصريين القدامى. 3 مرات أثار فيها علم إسرائيل جدلًا على ملاعب عربية: قطر ترحّب والإمارات تعتذر. نشر الاتحاد الدولي للجودو على صفحته بموقع «تويتر» صورة تجمع رئيس اتحاد الجودو الإماراتي، محمد بن ثعلوب سالم.

مصر اليـوم: بعثتـــا موسى وهارون عليهما السلام

ويساعد إسرائيل في الحصول على بعض القطع المصرية، العديد من أفراد البعثات الأجنبية للتنقيب عن الآثار في مصر ممن يعتنقون الديانة اليهودية، الذين يحملون جنسيات مزدوجة معظم بني إسرائيل الهنود، ويعتقد أن عددهم نحو 80 ألف نسمة، جاؤوا من ولاية ماهاراشترا غربي الهند. والقليل من هؤلاء، الذين هاجروا إلى إسرائيل في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، يتذكرون.

العرب اليوم - أخبارمصر اليوم - ثقافةالحلقة ٤٥: قصّة المِعراج في الديانة الزرادشتية و تأثير

أثار قرار شركة «بن آند جيري (Ben & Jerry's)» العالمية لبيع المثلجات، بالتوقف عن بيع منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، غضبا «إسرائيليا» وأميركيا بنو إسرائيل - الجزء الأول - التاريخ. by. محمد بيومي مهران. 3.86 · Rating details · 7 ratings · 0 reviews. الجزء الأول. التاريخ. منذ عصر إبراهيم وحتى عصر موسى عليهما السلام في هذا الكتاب - الثاني من المجلد الأول إسرائيل المُتَخيّلة - يقدم المفكر العراقي فاضل الربيعي رؤية مثيرة وغير مسبوقة عن (مصر الأخرى) التي وردت في التوراة ويعرض ويحلل مجموعة نقوش نادرة آشورية ومسندية ورد فيها اسم مصر.