Home

زراعة القصب الحديثة

· زراعة القصب : تتم زراعة القصب بوضع عقل التقاوى فى بطن الخط بنظام صف ونصف او صفين بحيث تكون متداخلة لعدم ترك فراغات بدون عيون تؤثر سلبيآ على الكثافة النباتية - ثم يتم تغطية التقاوى بالتراب من الخط التالى للخط المنزرع على الا يزيد سمك الغطاء عن 5سم لعدم تأخيرالانبات وظهور. زراعة القصب على نظام الري بالتنقيطتوفير في تكاليف الإنتاجالحصول على اعلي محصولتوفير في مياه الريتوفير في.

اسهل وابسط خطوات زراعه القصب لاتنسو ا الاشتراك بقناتنا كي يصلكم كل ما هو جديد https://youtu.be. أنظمة الري الحديثة ; الزراعية الخماسية المسبوقة بمحصول بقولي أفضل الدورات حيث يتم زراعة القصب الغرس، خلفه أولي، خلفة ثانية، خلفه ثالثة ثم محصول صيفي من المحاصيل المنتشرة بالمنطقة مثل.

تنفيذا لتكليفات السيسى

وتابع سليمان : زراعة محصول القصب في محافظات الصعيد بنظام الشتلات وباستخدام أساليب الري الحديث أسهم في زيادة إنتاجية الفدان من 40 حتى 60 طنا، كما يسهم في ترشيد المياه وتخفيض تكاليف الإنتاج والمكافحة وأيضا توفير الأسمدة

عالم الزراعة - اهم العمليات فى زراعة قصب السك

ووجّه «القصير» بإنشاء حقول ارشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على ارض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب للقطاع الخاص وخلق وعي لدى المزارعين من اجل سرعة نشر التقنية الحديثة في الزراعة خلال. وأكد القصير في بيان اليوم، أن وزارة الزراعة تستهدف وضع خطة للنهوض بإنتاج قصب السكر على المستوى الكمى والنوعى من خلال تطبيق أساليب زراعة حديثة واستنباط اصناف جديدة تحقق انتاجية عالية للفدان وايضا تطوير نظم الرى واستخدام الاساليب الحديثة للرى بدلا من الغمر بالإضافة إلى. وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، تتركز زراعة قصب السكر في مصر تتركز في محافظات الوجه القبلى (المنيا - سوهاج - قنا - أسوان) وتخدم فى معظمها المصانع التى تقوم باستخلاص السكر من القصب في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على ارض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب للقطاع الخاص وخلق وعي لد وتعتبر زراعة القصب بالشتل هى تقنية جديدة من التطبيقات الزراعية التكنولوجية الحديثة، والتى تلعب دورا مهما ومؤثرا فى زيادة إنتاجية محصول القصب وزيادة فى دخل المزارع

زراعة القصب على نظام الري بالتنقيط - YouTub

طريقه زراعه القصب في مصرالجزء الاول - YouTub

  1. 2020-11-24 15:52:42 وزير الزراعة والري والتموين: تطوير زراعة قصب السكر في مصر باستخدام طرق الري الحديثة والشت
  2. ووجه القصير بإنشاء حقول إرشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب للقطاع الخاص وخلق وعي لدى المزارعين من أجل سرعة نشر التقنية الحديثة في الزراعة خلال.
  3. ووجه الوزير، بإنشاء حقول ارشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب.

زراعة القصب : تتم زراعة القصب بوضع عقل التقاوي (تحتوي كل عقلة علي 3-4 عيون) في بطن الخط بنظام صف ونصف أو صنفين بحيث تكون متداخلة لعدم ترك فراغات بدون عيون تؤثر علي الكثافة النباتية ثم يتم تغطية. ووجه السيد القصير بإنشاء حقول إرشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل. عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الارضى اجتماعا لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح.

لأول مرة في مصر

وقد تم تنفيذ أعمال زراعة القصب بطريقة الشتل وهى تعد تقنية جديدة من التطبيقات الزراعية التكنولوجية الحديثة والتى تلعب دورًا مهمًا ومؤثرًا فى زيادة إنتاجية محصول القصب، وتتيح للمزارع اختصار. يتم زراعة الأصناف الحديثة حسب التوصية الصادرة من معهد بحوث المحاصيل السكرية. معدل التقاوي : تختلف حسب نوع التقاوي المستخدمة وطريقة الزراعة فيكون معدل التقاوي للفدان المحمل على القصب 2-3كجم.

يتم زراعة الفول البلدى بعد زراعة القصب وإجراء العزقه الأولى (بعد 40 يوم من الزراعة) على أن تتم زراعة الفول بمعدل ثلاث سطور على ظهر خط القصب (فى حالة القصب الغرس) وذلك فى جور على مسافة 25سم مع وضع. كما انتقلت زراعة قصب السكر أيضًا غربًا إلى قارة آسيا وإندونيسيا والفلبين ثم شمال الهند. قصب السكر بالفعل إلى هاواي في عصور ما قبل التاريخ، ولكن المزارع الحديثة لم تنشأ حتى منتصف القرن 1800 الزراعة: استخدام أحدث الطرق فى زراعة ورى القصب يزيد إنتاجية الفدان لـ60 طنا الدولة بالتحول من الري بالغمر إلى التنقيط واستخدام أساليب الري الحديثة وبناء على تكليف السيد القصير.

ويُضيف محمود النجمي، مزارع، أن المزارع ينتظر كل موسم الحصول على عائد مادي نظير تعبه ومشقته في زراعة القصب، وهذا الموسم كل الأبواب أصبحت مغلقة، خاصة مع انخفاض سعر قنطار العسل الأسود، وثبوت. كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة، بتبني مشروع زراعة قصب السكر بالشتلات التي تمت تربيتها بتقنية زراعة الأنسجة بعد زراعة القصب ووصول التربة إلى درجة الاستحراث في شهري مارس وأبريل يتم زراعة بذور فول الصويا السابق معاملتها بالعقدين سرسبة علي قمة خطوط القصب ( منتصف المسافة بين خطى القصب ) بعد فجها على. أيام قليلة وتنطلق رحلات الفجرية للعمال وأصحاب الأراضي الزراعية المختلفة التي تم داخلها زراعة قصب السكر لبدء موسم الحصاد السنوي الذين ينطلق رسمياً مع نهاية كل عام ولعدة أسابيع لحصاد المحصول، وتشوينه في مختلف الوسائل.

زراعة القصب - بوابة أراضينا للزراعة والإنتاج الحيوان

  1. المصدر: المراجع:- بحث خاص تم في كلية الزراعة جامعة القاهرة - قسم الهندسة الزراعية وتم نشرة في ( Misr Journal of Agricultural Engineering)في أكتوبر 2008 الاحتياجات المائية لإنتاج محصول القصب تحت نظم الري بالتنقيط أ.د محمد حنفي حسن د
  2. طرق الزراعة الحديثة. مع ازدياد النمو السكاني الكبير خلال النصف الأخير من القرن العشرين، أصبح الطلب متزايداً على الغذاء؛ فكان لا بد من وجود أساليب زراعية حديثة؛ لتلبية هذا الطلب المتزايد.
  3. كشف الدكتور أيمن عش مدير معهد المحاصيل السكرية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أن مساحة زراعة قصب السكر في مصر تبلغ حوالي 360 الف فدان وتتركز في محافظات الصعيد حيث الظروف المناخية الملائمة
  4. كيفية زراعة نبات الذرة . اختيار مكان زراعة الذرة . وقت زراعة الذرة . تجهيز الأرض لزراعة الذرة . الكثافة الزراعية لنبات الذرة . العناية بنبات الذرة
  5. قصب السكر . قصب السكر نبات طويل معمر ذو مناخ حار ورطب. هذا المصنع مخصص للإنتاج، السيقان غير الممنوحة، بارتفاع يتراوح من ثلاثة إلى أربعة أمتار وقطره حوالي خمسة سنتيمترات، مما ينتج عنه مخالب من منطقة القاعدة
  6. طرق تسميد قصب السكر. عملية التسميد هى أحد الخطوات الهامة في زراعة محصول قصب السكر لأنها هى التى تساعد المحصول ان ينمو بشكل سليم وقوى وكذلك من خلال الاعتماد على برامج مجهزة بشكل جيد لتخصيب محصول قصب السكر ، حتى نسطيع.

ميعادالزراعة: يتـم زراعة عباد الشمس بين خطوط القصب بعد ريه زراعة القصب من أول نوفمبر حتى 15 نوفمبر والزراعة في جور على مسافة 20 سم والخف على نبات واحد بالجورة وكذلك في خلفات القصب الثالثة.

الزراعة :50% زيادة مرتقبة في إنتاحية سكر القصب بعد تعميم

  1. يعد محصول قصب السكر من المحاصيل الزراعية التي يقدم عليها المزارع المصري، بخاصة في إقليم صعيد مصر، ويطلق المزارعون على موسم حصاده موسم الخيرات، وتصنفه الحكومة محصولاً استراتيجياً لتوفيره مادة استهلاكية مهمة كالسكر
  2. فى الكثير من مناطق زراعة قصب السكر و خاصة تلك الحديثة منها نجد تنافسا شديدا يقع بين قصب السكر و بعض المحاصيل الاخرى سواء من محاصيل الحبوب او محاصيل الخضر و غالبا تكون النتيجة فى غير صالح.
  3. كما أن طريقة الزراعة بالشتل هي حالياً احدث تقنية مستخدمة في زراعة قصب السكر في أكبر دول زراعة قصب السكر وانها ستعتبر نقلة نوعية في إنتاج وزراعة قصب السكر في مصر ووزارة الزراعة تسعى حاليا الى.
بالصور: وزير الزراعة يتابع الاستعدادات لاستضافة مصرالبوابة نيوز: وزير الزراعة الأسبق: مصر اهتمت بإنتاج السكرالصفحة الرئيسية - معلومات تهمك

عالم الزراعة - الموسوعة الزراعية - المحــاصيل - الامراض

طريقة زراعة قصب السكر في مصر بالخطوات. تحدثنا في الموضوع السابق عن الأهمية الاقتصادية لزراعة قصب السكر في مصر وعن أهم طرق وإعداد الأرض لزراعة محصول قصب السكر ولكن لم نتطرق إلى الطرق الفعليه أو الخطوات العملية لمراحل. ووجه القصير، بانشاء حقول ارشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب. ووجه وزير الزراعة بإنشاء حقول إرشادية للمزارعين فى مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على ارض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الرى الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل. قصب السكر هو محصول استوائي وشبه استوائي يفضّل الكثير من الشمس والكثير من الماء، شريطة ألا تغمر الماء جذوره، غالباً ما يستغرق قصب السكر حوالي 12 شهراً حتى يصل إلى مرحلة النضوج، وهذه المدة.

كما شهد المصنع تنفيذ أعمال زراعة القصب بطريقة الشتل وهى تعد تقنية جديدة من التطبيقات الزراعية التكنولوجية الحديثة والتى تلعب دورًا مهمًا ومؤثرًا فى زيادة إنتاجية محصول القصب، وتتيح. وجه القصير بانشاء حقول ارشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على ارض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب.

ووجه وزير الزراعة بانشاء حقول ارشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على ارض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل. شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، السيد القصير، توقيع بروتوكول تعاون للنهوض بمحصول قصب السكر في إطار البرنامج القومي للنهوض بالمحاصيل السكرية بين: مركز البحوث الزراعية، وهيئة تنمية الصعيد وشركة السكر والصناعات. أن يتعرف الطالب على المركز الإحصائى ومناطق زراعة بنجر السكر فى مصر. أن يتعرف الطالب على الأصناف المختلفة من بنجر السكر . وهو يلى القصب فى هذه الناحية - وتبلغ كمية السكر الناتجة من البنجر فى. تعقد لجنة الزراعة بمجلس النواب جلسات مستمرة لمطالبة الحكومة بزيادة سعر توريد قصب السكر من 800 جنيه إلى 1000 جنيه للطن على الأقل، يأتى ذلك بعد اقتراب موسم زراعة القصب بمدن ومحافظات الصعيد، وتأتى المطالبة بزيادة سعر.

‫الزراعه والحياه - مشاكل انتاج وزراعه قصب السكر Facebook

تفقد الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، لتفقد تجربة زراعة قصب السكر في الصحراء إعتمادا على منظومة الري بـ«التنقيط»، لترشيد استهلاك مياه الري وزيادة إنتاجية. زراعة القصب. عالم الزراعة ‏٩٬٨٨٠‏ متابعًا · نشاط تجاري محلي. زراعة نت ‏٢٠٬٨٥٢‏ متابعًا · بستاني. عالم الزراعة الحديثة ‏١٬٤٩٤٬٧٦١‏ متابعًا · خدمة زراعية. وأشار محمود، إلى أنه عرض على وزير الزراعة إمكانية زراعة القصب بنظام الشتلات لأول مرة في مصر حيث يوفّر 90% من التقاوي ويزيد من الإنتاجية، كما عرض أيضًا استخدام الميكنة الحديثة في الحصاد لتخفيض. خام برنت فوق 53$ للمرة الأولى منذ مارس 2020 قبيل قرارات اللجنة الوزارية لتحالف أوبك بلس - الاثنين 04 يناير 2021 04:52 مساءً محمد بن زايد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الــ فيفا - الاثنين 04 يناير 2021 04:43 مساء

وأضاف مدير معهد المحاصيل السكرية، أن زراعة قصب السكر بنظام الشتلات المعتمدة والري الحديث يسهم في ترشيد المياه وزيادة الإنتاج الإنتاجية، وتخفيض تكاليف ومستلزمات الإنتاج مما يعود بالنفع على المزارعين، كما أن طريقة. من التغييرات الحديثة في الزراعة: الزراعة بدون تربة، تربية النبات، التهجين، المعالجة الوراثية، زراعة الأسطح، إدارة أفضل لمغذيات التربة، ومكافحة حشائش محسُنة. لقد أنتجت لنا الهندسة الوراثية. ترحيب كبير قوبلت به تجربة «زراعة القصب بالتنقيط» التى قام بتطبيقها المهندس ساهر محمود، لأول مرة بصحراء محافظة المنيا، حيث أكد ساهر أنه عكف على استحداث طريقة جديدة لزراعة قصب السكر، بعد حالة العجز المائي التى تمر بها. عمر طنطاوي ‏ في لقاء مع نقيب الفلاحين بمحافظة قنا مدني الزغبي والمهتم بمشاكل والمزارعين عرض مستمر سواء في القصب أو القمح أو اي محصول آخر جاء الحديث معه متشعبا عن تكاليف زراعة فدان القصب ومنتجات القصب والأسمدة والبنك.

‫الزراعه والحياه - زراعة وخدمة محصول العصفر Carthamus

‫الصفحة الرسمية"للمستشار الاعلامى لوزارة الزراعة" - Posts

ادوات الزراعة الحديثة معدات زراعية موفر

زراعة الدخن في الليث | Doovi

تطوير زراعة قصب السكر في مصر باستخدام طرق الري الحديثة

المعدات الزراعية الحديثة - موضو

تتم الزراعة مع زراعة قصب السكر الخريفي. الأصناف : يتم زراعة الأصناف الحديثة حسب التوصية الصادرة من معهد بحوث المحاصيل السكرية. بنجر سكر / قصب خريفى معدل التقاوي قصــــــب الســــــكر SUGAR CANE Saccharum spp. نبذة تاريخية n زرع قصب السكر Sugar cane فى الهند قبل الميلاد ثم إنتقل منها إلى الصين (760 ق.م) ثم إلى فارس (325ق.م) ثم وصل فى القرن السادس إلى جزيرة العرب ومنطقة البحر الأبيض المتوسط فوصل مصر. 2- إنتاج السيلاج من زعازيع القصب : في موسم كسر القصب يحصل المزارعون على كميات كبيرة من زعازع القصب تزيد عن حاجة حيواناتهم مما يجعل هناك نسبة فقد عالية جدا من هذا العلف (والذي يزيد الفقد هو توفر.

عصير القصب المشروب الشعبي في مصر خلال الصيف اندبندنت عربي

زراعة قصب السكر. تقوم زراعة قصب السّكر على استخدام جزء من ساق النوع المرغوب زراعته من قصب السكر، ويتم وضعه بالتراب بصورة أفقيّة؛ ممّا يُتيح نمو ساق جديد من البرعم الموجود على السّاق المزروع، بالإضافة لنموّ الجذور. طريقة تحضير كمبوست مصاصة القصب : المكشوفة المعرضة للرياح الشديدة مثل مناطق الاستصلاح الصحراوية الحديثة ، ويفضل زراعة صفين من أشجار الكازوارينا فى الجهة البحرية والغربية بالتبادل على شكل.

وزير الزراعة يبحث خطة النهوض بمحصول قصب السكر وتحقيق أعلى

قصب السكر ما هو قصب السكر . ينتمي قصب السكر الى العائلة العشبية وهو ينمو بسهولة في أي مكان ويتوفر بسعر رخيص وموطنه الأصلي غينيا الجديدة، واصبح قصب السكر من المحاصيل الرئيسية في نصف بلدان العالم تقريبا بما في ذلك القارة. حملة لترشيد استهلاك المياه فى زراعة قصب السكر الأرض بالليزر والتعاون المتبادل بين الجانبين لتحديد الطرق الحديثة لزراعة القصب. وأشار المجتمعون إلى أهمية طريقة زراعة الأرز بالتكثيف، حيث. تعتبر الزراعة من أهم الأنشطة التي مارسها الإنسان منذ القدم، لما لها من أهميةٍ كبيرةٍ في حصوله على الغذاء، إذ أن زراعة النباتات والأشجار تعدّ من أولويات الأفراد والدول، لتأمين الغذاء من مختلف أنواع المزروعات، سواء. كما ان طريقة الزراعة بالشتل هي حاليا احدث تقنية مستخدمة في زراعة قصب السكر في اكبر دول زراعة قصب السكر، وانها ستعتبر نقله نوعيه في انتاج وزراعة قصب السكر في مصر ووزارة الزراعة تسعى حاليا الى التوسع في زراعتها نظرا.

النهوض بمحصول قصب السكر تنفيذا لتكليفات الرئيس بتنفيذ نظم

*ادخال تقنية زراعة قصب السكر الغرس بالشتل وترقيع الخلف باستخدام شتلات القصب لزيادة المحصول نتيجة زيادة الكثافة النباتية بما يتراوح من 6-10 طن /فدان 1- التبكير فى زراعة القصب الخريفى حيث يعتبر شهر سبتمبر انسب ميعاد للزراعة حيث الطقس يساعد على سرعة الانبات وتكامله واجراء العزقتين الاولى والثانية للقصب قبل زراعة المحصول المحمل ولفت أشرف شوقي، عضو المجلس، إلى تجربة زراعة قصب السكر في صحراء غرب المنيا، لأول مرة، مشيرا إلى أنها جاءت بإنتاج عالٍ، وباستخدام نصف كميات المياه التي تستهلكها زراعة القصب في الأرض الطينية

مصر تبحث تطوير زراعة قصب السكر باستخدام طرق الري الحديثة

شرح مزارعون لـالقاهرة 24″ تفاصيل تكلفة زراعة فدان من محصول القمح، مقارنة بسعر توريد الأردب الذي حددته. شركة مطاحن و معامل المعكرونة الحديثة هي شركة متخصصة في تصنيع الحبوب في عمان ، الأردن وأنه عرض على وزير الزراعة إمكانية زراعة القصب بنظام الشتلات لأول مرة في مصر حيث يوفر 90% من التقاوي ويزيد من الإنتاجية كما عرض أيضا استخدام المكينة الحديثة فى الحصاد لتخفيض التكاليف على. وقد ضرب المثل بملح القصب وأهلها فيقول المثل يهدي الملح على أهل القصب!؛ وذلك لمن يهدي شخصاً شيئاً متوفراً بكثرة لديه؛ دلالة على أن القصب أقرب الناس إلى الملح ووفرته كبيرة عندهم فلا حاجة إلى أن تهدي لأحدهم ملحاً

طريقة زراعة قصب السكر في المنزل الطريقة الحديثة. بعد التقدم التكنولوجي تم تصنيع الكثير من الأجهزة و أهمها جهاز التوصيل الكهربي Ec الذي يعطي قراءة بوحدة المليموز الدودة القارضة: تعتبر هذه الحشرة من الحشرات التي تصيب بادرات الذرة الرفيعة وتتغذى اليرقات على جذور وقواعد سيقان النباتات الحديثة العمر من أسفل سطح التربة؛ ممّا يؤدي إلى ذبولها، ثم موتها وتقاوم هذه الحشرة

توفر المياه وإنتاجيتها عالية

طريقة زراعة قصب السكر في المنزل و تعرف شبكة الري بالتنقيط على إنها أحد الطرق الحديثة لتوصيل الماء المضغوط الى النباتات بدقة و تهدف لتوفير الماء و تلبية إحتياجات النباتات بالكامل للوصول. تتم زراعة الفول البلدي بعد زراعة القصب وإجراء العزقة الأولي ( بعد حوالي 40 يوما من الزراعة ) علي أن يتم زراعة الفول بمعدل ثلاث سطور علي ظهر خط القصب ( في حالة القصب الغرس ) وذلك في جور علي مسافة. زراعة قصب السكر وتتركز زراعة المانجو فى مصر فى محافظات الإسماعيلية 33904 فدان والشرقية 17004 والجيزة 7665 والفيوم 4342 فدان وغريب النوبارية 11221 فدان. كما تتميز الفروع والأغصان الحديثة بقصر. قصب سكر — زراعة — مصر. إنتاج زراعي. الصنف : رسالة جامعية العنوان : مقارنة طرائق الري الحديثة (تنقيط - رذاذ) مع الري السطحي بالخطوط لبعض أصناف الذرة الصفراء

شركة الزراعة الحديثة (بيكو)

نافذة الزراعة على هامش زيارته الى مشروع غرب غرب المنيا قطع د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مسافة 400 كيلو حتى غرب ابوقرقاص ومثلها في العودة يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لتفقد تجربة زراعة قصب. زراعة القصب . الزراعة تبحث الاتجاهات الحديثة في تطوير وتربية سلالات القمح فى مصر الحكومة حددت الأردب بـ685 جنيه.. تراجع أسعار شراء وتوريد القمح تهدد زراعته. {٤} تكلفة زراعة قصب السكر أعلى من تكلفة زراعة البنجر الأبيض . {٥} لأنتاج كيلو سكر من القصب يحتاج الى12.5 كلجم قصب

الزراعة و الإنتاج الحيوانى. الإتجاهات الحديثة في تسميد المحاصيل الزيتية. المحاصيل. القطن. زراعة وإنتاج الثوم في الأراضي الجديدة. زراعة الأرز. زراعة بنجر السكر. زراعة بنجر العلف. سورجم العلف في منتصف القرن التاسع عشر بدأت ميكنة زراعة قصب السكر عندما تم استخدام 16 حصادًا لحصاد قصب السكر في لويزيانا في عام 1938 ، وبحلول عام 1946 (بسبب نقص العمالة في زمن الحرب) ، قطعت 422 آلة قصب 63٪ من المحصول في لويزيان في اطار توجيهات فخامة رئيس الجمهوريه بتطوير زراعة وانتاج قصب السكر في مصر وتفعيلا للبرتوكول الذي وقعته وزارة الزراعة واستصلاح مع هيئة تنمية الصعيد للارتقاء بزراعة وصناعة السكر في مصر. قال الدكتور ايمن عش مدير معهد. أهمية التكنولوجيا و الآلات الزراعية. صحيح أن الطبيعة هى الموضوع المهم لنا فى موقع حقول لكن التكنولوجيا يمكن أن تساعدنا على حسن إستغلالنا للطبيعة بدون إضرار البيئة فنحن فى عصر التكنولوجيا. قال تقرير المحاصيل السكرية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ، أنه تم تقديم دعم لمزارعي قصب السكر من خلال تحمل الوزارة تكاليف المكافحة المتكاملة لآفات القصب الحشرية والمرضية مجاناً لكل مساحة القصب البالغة 320 ألف. رغم متعة هذه الصنعة إلا أنها تعاني من ندرة الأيدي العاملة في زراعة القصب وحصاده، وعدم ملائمة الزيادات السنوية في أسعار القصب، وعدم إدخال الميكنة الحديثة في الزراعة والمحصول، وانخفاض أسعار.